أصبح موقعنا الإلكتروني ممكنا من خلال عرض إعلانات عبر الإنترنت لزوارنا. يرجى النظر في دعمنا من خلال إدراج موقعنا على الانترنت.

كيفية وضع المكياج خطوة بخطوة

كيفية وضع المكياج

من المحتمل أن يكون لدى كل من سبق له أن وضع المكياج نصيحة مكياج واحدة على الأقل لمشاركتها ، ولن يكون لها معنى دائمًا. حتى فنانو المكياج المحترفون سيقدمون نصائح تبدو متناقضة. الحقيقة هي أن كل شخص سيكون لديه تفضيلاته الخاصة فيما يتعلق بالشكل الذي يجب أن يبدو عليه المكياج وكيف ينبغي تطبيقه. إذا وجدت شيئًا يناسبك ، فافعله. إذا كان هناك شيء لا يعمل من أجلك ، فتوقف عن فعل ذلك. مع القليل من التجارب ، يمكنك تطوير روتين مكياج مناسب لك تمامًا.

طريقة 1 من 5:


بداية وضع المكياج خطوة بخطوة



البرايمر

  1. ضعي برايمر تحت مكياجك. البرايمر هو نوع من الكريمات / اللوشن / الجل يمكن وضعه مباشرة على بشرتك قبل وضع أي نوع آخر من المكياج. صُمم البرايمر لتقليل ظهور المسام والخطوط الدقيقة تحت مكياجك ، ويساعد مكياجك على أن يصبح أكثر سلاسة. كما أنه يساعد على ثبات مكياجك لفترة أطول.
  2. يعتبر البرايمر مفيدًا بشكل خاص في منطقة T (الجزء المركزي من وجهك ، والذي يتكون من جبهتك وأنفك وذقنك) ، لأنه يعمل بمثابة حاجز بين زيوت وجهك الطبيعية ومكياجك.
  3. تجنبي استخدام البادئات المصنوعة من السيليكون لأنها قد تسبب جفاف بشرتك وتنتج كميات زائدة من الزيت.
  4. هناك مواد أولية مصنوعة خصيصًا لجفونك. لا تستخدمي برايمر الوجه العادي على عينيك.
  5. طبقة خفيفة من نشا الذرة هي بديل محتمل آخر للبرايمر.

كريم الأساس

  1. ضعي في اعتبارك الطقس عند اختيار الأساس.
  2. يأتي كريم الأساس في عدة أنواع ، بما في ذلك السائل والهلام والقشدة والعصا والبودرة.
  3. يثبت كريم الأساس السائل والهلامي بشكل أفضل على وجهك في الطقس الحار والرطب أكثر من كريم الأساس الكريمي.
  4. تعمل كريمات الأساس البودرة بشكل أفضل في الطقس الدافئ من كريم الأساس إذا كانت بشرتك جافة ، لكنها قد تصبح متكتلة أو مخططة على البشرة الدهنية.
  5. ستعمل جميع أنواع الأساسات بشكل جيد في الظروف الجوية “العادية”.

المرطب

  1. المرطبات الملونة خيار رائع للأشخاص ذوي البشرة الجافة أو لمن يريد تغطية خفيفة.
  2. إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، فابحث عن تركيبة خالية من الزيوت.
  3. كريمات BB ، التي تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي ، هي عبارة عن برايمر و مرطب ومنتج كريم أساس الكل في واحد إذا كنت تريد مظهرًا طبيعيًا. ومع ذلك ، فقد تذوب إذا تم استخدامها في الطقس الحار والرطب حقًا.
  4. ابحث عن المنتجات التي تحمل علامة “إزالة اللمعان” أو “التحكم في الزيت” إذا كنت تعيش في مناخ رطب.
  5. يمكنك أن تلمسي مكياجك طوال اليوم ببعض البودرة المضغوطة أو بخاخ رذاذ إذا كنت تعيشين في مكان حار ورطب.

تحديد نوع كريم الأساس

استخدمي نوع بشرتك لتحديد نوع كريم الأساس الذي تستخدمينه. يجب أن يحدد نوع بشرتك نوع كريم الأساس الذي تستخدمينه بشكل منتظم.

  • إذا كانت بشرتك جافة ، على سبيل المثال ، قد ترغب في اختيار كريم أساس سائل أو بودرة تحتوي على مكون مرطب.
  • إذا كانت بشرتك دهنية ، فابحث عن كريم الأساس الخالي من الزيوت بلمسة نهائية غير لامعة.

كيفية وضع كريم الأساس

  1. ادمجي لون كريم الأساس الخاص بك مع باقي جسمك. يحاول العديد من الأشخاص اختيار لون كريم الأساس بناءً على اللون الحالي لوجههم. عند تطبيقه ، قد يجعل هذا اللون وجهك يبدو مختلفًا تمامًا عن باقي جسمك. سيكون الاختلاف في الظل واضحًا تمامًا إذا كان الصيف ولديك الكثير من الجلد المكشوف (مثل بلوزة بدون أكمام وسراويل قصيرة وما إلى ذلك).
  2. يجب أن يكون لون كريم الأساس قريبًا من لون وجهك ليبدو طبيعيًا.
  3. إذا كان لا يتناسب بشكل جيد مع لون رقبتك أو صدرك ، فاستخدمي بعض البرونزر الفاتح غير اللامع لجعل الانتقال يبدو أكثر طبيعية.
  4. ضعي كريم الأساس السائل من المركز إلى الخارج.
  5. عند وضع كريم الأساس السائل على وجهك ، ضعي كمية صغيرة على أصابعك أو إسفنجة مكياج. ثم ضعي كريم الأساس على جبهتك وأنفك وذقنك ووجنتيك.
  6. استمر في التربيت للخارج و للأسفل من هذه المناطق المركزية حتى يتم وضع كريم الأساس على وجهك بالكامل.
  7. يساعد تطبيق كريم الأساس بهذه الطريقة على ضمان استلقاء شعر وجهك بشكل مسطح على وجهك وعدم انتفاخه.

لاحظ أن هذا هو عكس طريقة وضع المرطب ، والذي من غير المرجح أن يسد المسام على طول خط شعرك وفكك إذا بدأت من محيط وجهك وعملت في طريقك نحو المنتصف.

طريقة 2 من 5: اضغطي على التالي للمتابعة
<><>

إضافة اللون إلى وجهك

  1. حافظي على البرونزر رقيقًا. صنعت البرونزر لجعل بشرتك تبدو أغمق ومسمرة من الوقت في الشمس. ولكن إذا كنت تستخدمين برونزر داكن جدًا على بشرتك ، فقد يجعلك في الواقع تبدو أكبر سنًا. بدلاً من ذلك ، ابحث عن مظهر خفي يبرز أفضل ميزاتك.
  2. استخدمي البرونزر بلمسة نهائية غير لامعة لإضافة توهج لوجهك. استخدمي البرونزر مع اللمعان فقط لإبراز مناطق معينة.
  3. اختاري لونًا برونزيًا أغمق من بشرتك بدرجتين، ثم ضعيه على طبقة لتحقيق العمق الذي تريدينه.
  4. ضعي البرونزر فقط على مناطق وجهك التي ستتعرض بشكل طبيعي لأكبر قدر من أشعة الشمس – عظام الوجنتين والجبهة والأنف.

أحمر الخدود

  1. اختاري لون أحمر الخدود الذي يجعلك تبدو طبيعيًا. يجب أن تبدو ألوان حمرة الخدود طبيعية وتندمج مع وجهك. إذا قمت بتطبيق الكثير ، استخدمي كريم الأساس لتغطية الفائض.
  2. اختاري لون أحمر خدود يتناسب مع لون شفتيك. إذا اخترت لونًا رائعًا لشفتيك ، فاستخدمي أحمر الخدود الرائع أيضًا.
  3. عندما يفشل كل شيء آخر ، حدد لون أحمر الخدود ذو اللون الوردي مع تلميحات من اللون البني.
  4. اختاري النوع المناسب من أحمر الخدود. يمكن أن يأتي أحمر الخدود في صورة كريم أو مسحوق. يمكن أن يكون لها أيضًا لمسات نهائية مختلفة مثل اللمعان وغير اللامع وما إلى ذلك.
  5. يتنبأ الطقس بأي أحمر الخدود سيكون أفضل على وجهك. سيكون أداء أحمر الخدود الكريمي بلمسة نهائية غير لامعة أفضل في الطقس الحار والرطب ، بينما يعمل أحمر الخدود البودرة بشكل أفضل في الطقس “العادي”.

طريقة 3 من 5: اضغطي على التالي للمتابعة

<><>

جعل عينيك تبرزان



  • امنح عينيك مظهرًا رائعًا باستخدام اللون المناسب لظلال العيون. سوف ينتج عن ظلال الجفون ذات اللون غير اللامع مظهر مكياج أنعم بشكل عام. يمكن أن تعمل الألوان مثل البني والرمادي الداكن جيدًا على الجميع تقريبًا. يمكن أن يساعدك البنفسج والبرقوق في إضفاء مظهر كلاسيكي للغاية.

ظلال العيون و الكحل

ضاعفي ظلال العيون والكحل. يمكن أن يتلاشى كل من ظلال العيون والكحل طوال النهار أو المساء أثناء استخدمهما. أحد الحلول لهذه المشكلة هو استخدام نوعين من ظلال العيون وكحل العيون في وقت واحد لضمان استمرارها لفترة أطول.

الجفون

  • بالنسبة إلى جفونك ، يمكنك إضافة ظل جفون تحت ظلال العيون للمساعدة في استمرارها لفترة أطول.
  • بدلاً من البرايمر ، يمكنك وضع ظلال العيون الكريمية أولاً وظلال العيون البودرة فوقها. هذا يجعل ظلال العيون تدوم لفترة أطول ويمكن أن يجعل اللون يبرز أكثر.

الكحل

  • بالنسبة للكحل ، استخدمي محدد العيون الجل كطبقة أولى وأضيفي القليل من ظلال العيون البودرة في الأعلى لجعلها تدوم لفترة أطول.

إذا كنت لا ترغب في استخدام لونين مختلفين ، فاستخدم لون ظلال العيون الذي يتناسب مع أخف جزء من وجهك كطبقة أساسية. ضعي ظلال العيون الملونة في الأعلى.

الرموش

  • جعد رموشك بأداة التثبيت. أداة تثبيت الرموش هي تلك الأشياء الغريبة التي تبدو وكأنها تقاطع بين مقص و مقص. إذا قررت استخدام أداة التثبيت لتجعيد رموشك أكثر مما هي عليه في الطبيعي ، استخدميها قبل وضع أي ماسكارا. يجب تثبيت كل مجموعة من الرموش 3 مرات – مرة في القاعدة ، ومرة ​​أخرى في منتصف الرموش وأخيراً في النهايات.

الحواجب

  1. استخدمي البودرة لجعل حاجبيك يبدوان أكثر سمكًا وامتلاءً. إذا كانت حواجبك ضعيفة ، أو إذا كانت بحاجة إلى مزيد من التحديد ، فحاول استخدام بودرة حواجب أفتح درجتين من لون شعرك. استخدمي فرشاة بزاوية لوضع البودرة على حواجبك حتى تصل إلى السماكة التي تريدينها.
  2. إذا كان شعرك أبيض أو رماديًا ، اختاري لون رمادي داكن بدلاً من لون يناسب شعرك.
  3. إذا كنتِ ذات شعر أحمر ولا يمكنك العثور على أي أقلام أو مساحيق للحواجب باللون المناسب ، فحاول استخدام قلم تحديد الشفاه أو ظلال العيون بدلاً من ذلك.

طريقة 4 من 5: اضغطي على التالي للمتابعة <><>

ابتكار شفاه فاتنة



  1. طابق لون شفتيك مع شفتيك الفعلية للحصول على مظهر طبيعي. قد تشعرين براحة أكبر عند استخدام لون الشفاه الذي يعزز الظل الطبيعي لشفتيك ، ما لم تكن ترتدي ملابس مناسبة لحفلة خاصة أو في الخارج.
  2. إذا كنت تواجه مشكلة في اختيار لون الشفاه المناسب ، فاختر درجة اللون الشفافة بدلاً من ذلك والتي ستسمح للون شفتيك الطبيعي بالظهور.
  3. اختاري لونًا أكثر إشراقًا لإطلالة نهارية جريئة. لا داعي لأن تشعري بأنك مقيدة باللغات العارية الخفية عند استخدامها أثناء النهار.
  4. قومي بإقران أحمر شفاه ساطع أو وردي مع أقل قدر من المكياج على بقية وجهك حتى لا يكون مظهرك شديد الانشغال أو مثيرًا.
  5. إذا لم تكونين مستعدة لشفاه جريئة حقًا أثناء النهار ، ولكنك لا تزال ترغب في الحصول على لون أكثر إشراقًا من شفتيك الطبيعية ، فحاولي استخدام صبغة شفاه ناعمة.
  6. لا تهتم بالبحث عن محدد شفاه مطابق. قد يصعب العثور على محدد شفاه بنفس لون أحمر الشفاه بالضبط. بدلًا من ذلك ، استخدمي محدد شفاه بلون طبيعي يمكن أن يندمج مع أي لون من أحمر الشفاه تختارينه. على الرغم من أنك لست مضطرة إلى مطابقة محدد الشفاه مع أحمر الشفاه ، فإن القيام بذلك يمكن أن يجعل لون شفتيك يبدو أكثر إشراقًا وأكثر جرأة.
  7. اختاري محدد شفاه بناءً على المظهر الذي تحاولين تحقيقه.
  8. غيري نوع أحمر الشفاه حسب الفصول. يأتي مكياج شفتيك بأنواع مختلفة ، بما في ذلك أحمر الشفاه ، ملمع الشفاه ، مرطب الشفاه ، صبغة الشفاه وغيرها. هذه الأنواع المختلفة لها أيضًا تشطيبات مختلفة. من الأفضل في الصيف الالتزام بمنتجات الشفاه التي تترك ملمسًا غير لامع أو شفافًا ، بدلاً من منتجات الشفاه اللامعة.
  9. احتفظي بمستحضرات الشفاه اللامعة والمصقولة لأمسيات الصيف أو المناسبات الخاصة أو لفصل الشتاء.

طريقة 5 من 5: اضغطي على التالي للمتابعة

<><>

استخدام الحيل من المحترفين

الكونسيلر

  • أحضر الكونسيلر معك. الكونسيلر رائع لتغطية البقع ، لكنه يصنع أيضًا أساسًا رائعًا للجفن ويمكن أن يساعد في توحيد لون بشرتك. أحضر معك أداة وضع الكونسيلر الصغيرة لوضع اللمسات الأخيرة أثناء التنقل.
  • إذا كان خافي العيوب المفضل لديك لا يأتي في أداة وضع سهلة الحمل ، يمكنك تحميل بعض منه في فرشاة شفاه قابلة للسحب واصطحابه معك بهذه الطريقة.

شاهدي أيضا : مكياج عيون الثعلب صيحة جديدة في عالم المكياج

بخاخات المكياج

  • كوني حذرة عند استخدام بخاخات المكياج. يمكن أن تكون بخاخات تثبيت المكياج رائعة عندما تضعين الكثير من المكياج وتحتاجين إلى إطلالتك لوقت طويل.
  • يمكن أن تساعد هذه البخاخات أيضًا في الحفاظ على مكياجك في مكانه إذا كان ساخنًا ورطبًا ومتعرقًا. مع ذلك ، قد يكون من الصعب جدًا إزالة مكياجك بعد وضع بخاخ التثبيت ، لذا احترسي عند اختيار استخدامه.

بودرة الوجه

  1. تجنب استخدام البودرة لإزالة الزيت واللمعان. قد يكون من المغري استخدام كريم الأساس البودرة السائبة أو المضغوطة لإزالة أو إخفاء الأجزاء اللامعة من وجهك ، ولكن للأسف قد يؤدي ذلك إلى ظهور بشرتك متكتلة أو مخططة. بدلاً من ذلك ، استخدمي أوراق التنشيف لامتصاص الزيت الزائد وحماية المكياج الموجود بالفعل.
  2. جربي لف ورق نشاف حول نفخة من البودرة لتسهيل استخدامه.
  3. يمكنك أيضًا التبديل بين استخدام الورق النشاف ووضع البودرة طوال النهار أو المساء ، بدلاً من استخدام ورق واحد أو آخر.

قطرات ترطيب العين

  • استخدمي قطرات ترطيب العين لإطالة عمر الماسكارا. تميل الماسكارا ، للأسف ، إلى الجفاف بسهولة ، مما يجعل وضعها أصعب وأصعب لأنها تخرج في كتل على الفرشاة.
  • بدلًا من استبدال الماسكارا في وقت أقرب من 3-4 أشهر الموصى بها ، أضف بضع قطرات من مرطب العين لتفكيكها.

فرش الماسكارا

احتفظ بفرش الماسكارا للاستخدامات الأخرى.
عندما تكون جاهزة للتخلص من الماسكارا ، احتفظي بالفرشاة. اغسليها لإزالة أي بقايا من الماسكارا ، ثم استخدميها في تطبيقات المكياج الأخرى. على سبيل المثال ، يمكنك استخدامه كفرشاة حواجب.

الخاتمة

قومي بإنشاء مؤسستك المخصصة. يمكن مزج كريم الأساس مع منتجات أخرى لتغيير شكله على وجهك بمهارة وإضافة ميزات مفيدة. على سبيل المثال ، يمكنك دمج كريم الأساس مع مرطب وجهك للمساعدة في تفتيح كريم الأساس وإضافة الترطيب في نفس الوقت. إذا كان كريم الأساس رقيقًا جدًا ، أضيفي إليه بعض البودرة السائبة (من نفس الدرجة).

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.