تركيبة مستحضرات للبشرة الجافّة و الدهنية

 تتنوع البشرة من امرأة إلى أخرى وتتنوع معها ايضا مستحضرات العناية بالبشرة
فالذي يناسب البشرة الجافة التي بها نقص في الماء و الدهون، ليس بامكانه أن يناسب البشرة الدهنية التي تقوم بفرز الدهون بشكل يكون فائض.

مستحضرات للبشرة الجافّة و الدهنية

ايضا معضم التركيبات تكون قاسية على ذوات البشرة الحساسة التي تكون بحاجة إلى مكونات ناعمة لا تقوم بتهيج البشرة لذالك يمكن ان يكون كريم العناية بالبشرة الذي تقومين باستخدامه هو الحل للحصول على بشرة مشرقة، ومن ممكن ان يكون مهدد لصحتك إذا استخدمته بشكل خاطئ.

البشرة الجافة


مكياج البشرة الجافة



إذا كان لديك جفاف في بشرتك، فهذا المشكل سيتفاقم في فصل الشتاء وذالك لنتيجة العوامل البيئية القاسية في فصل الشتاء.

ولكي تقومي بالمحافضة على بشرتك من هذا المشكل ومما تتسبب به من المشاكل الجلدية التي ستقوم بتاثير في صحتك ومظهرك، عليك بختيار كريم ومستحضر يكونان غنيان بكالجليسرين والببتيد المعزز للكولاجين للترطيب

 وأيضا فيتامين B3 الذي يقوم بتقوية بشرتك انه يقوم بمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه وتقوم ايضا بالحفاظ على ملمسها الناعم لوقت طويل هذه المستحضرات لا تقف فقط على كريم الليل ونهار إنما أيضا على مستحضرات التجميل من وبرايمر وكريم أساس وهايلايتر سائل
قومي باخيار التركيبة المناسبة لبشرتك الجافة.

البشرة الدهنية

مكياج للبشرة الدهنية

بعكس البشرة الجافة ، البشرة الدهنية تعاني من الافراط في إفراز الدهون والتي تقوم بتسبب في ظهور البثور والنقاط السوداء أيضاً مع المسام الواسعة و المظهر اللامع والتي تقوم بتاثير في المظهر.

التركيبة التي تناسب ذوات البشرة الدهنية هي التي ليس بها زيوت والتي تقوم بالمساعدة في عملية التوازن للافرازات وتعدلها، ما يجعل من ذالك لمعانا اقل للبشرة و أقل اتساعا للمسامات.

التركيبة هذه ستجدينها في مستحضرات الترطيب للبشرة التي كثيرا ما تتكون من جل أو اللوشن لنوع البشرة، لان التركيبة التي تكون سميكة لا تناسبها إطلاقاً.

ايضا التركيبة التي ليس بها زيوت يجب أن تكون في مستحضرات التجميل، بخاصة أن الكثير من مستحضرات العالمية اصبحت تحرص على كريمات أساس وبرايمر وغير ذالك، بتركيبة تكون ثابتة و خفيفة، تتناسب مع ذوات البشرة الدهنية.

آمل ان تكوني قد استفدت من هذا الموضوع الى اللقاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.